الفياجرا النسائية - هبة قطب تحذر: قد تدمر الرغبة الجنسية

 الفياجرا النسائية - هبة قطب تحذر: قد تدمر الرغبة الجنسية

فياجرا نسائية


 شغف الفياجرا للمرأة وأضاف قطب أن أول أنثى فياجرا تزيد من الرغبة الجنسية عن طريق تعزيز تدفق الدم المؤكسج إلى الأعضاء التناسلية الأنثوية، مشيرًا إلى أن الجرعات العالية من الفياجرا قد تهدد النساء المعرضات لخطر احتقان الحوض. شرحت أنثى الفياجرا الثانية تُعرف بالحبوب الوردية، وهي أكثر خطورة من الأولى لأنها تسبب تغيرات في طريقة إفراز المخ للهرمونات المسؤولة عن الشعور بالسعادة، مما يؤدي إلى القضاء على الرغبة الجنسية على المدى الطويل، بالإضافة إلى الاكتئاب والانتحار.


اعتمدت هيئة الغذاء والدواء الأمريكية، المعروفة اختصار بـ"إف دي إيه"، عقارا جديدا يهدف إلى تعزيز الرغبة الجنسية لدى النساء، وذلك في 21 من يونيو/ حزيران الماضي.


ويستهدف العقار النساء في مرحلة ما قبل انقطاع الطمث، اللائي يعانين من حالة تعرف باسم اضطراب فتور الرغبة الجنسية، المعروف اختصارا بـ (HSDD).


ويصف الأطباء الحالة بأنها نقص مستمر في الاهتمام بالنشاط الجنسي، ويقدر أنها تؤثر على ما بين 6 و10 في المئة من النساء في سن الإنجاب في الولايات المتحدة.


ويُسوق العقار، واسمه العلمي بريميلانوتيد، تحت الاسم التجاري "فايليسي"، وهذه هي المرة الثانية التي تحاول فيها شركات الأدوية إنتاج "فياغرا نسائية"..ئية"..

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-